nouveau site de la SNTF 3
[url=http://sntf.playogame.com/post?f=1&mode=newtopic]http://sntf.playogame.com/post?f=1&mode=ne
http://sntf.playogame.com/post?f=1&mode=newtopic
Rechercher
 
 

Résultats par :
 


Rechercher Recherche avancée

Mots-clés

depot  chlef  oran  rana  agha  Alger  train  batna  chef  recrutement  

Août 2017
DimLunMarMerJeuVenSam
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  

Calendrier Calendrier

Partenaires

créer un forum

      

لعبة كرة القدم
لعبة الضربات الحرة
لعبة الضربات الحرة
لعبة كرة القدم
لعبة الضربات الحرة
لعبة الضربات الحرة

حسب مدير مؤسسة النقل بالسكة الحديدية 300 مليار خسائر حادث القطار في بودواو

Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas

28092016

Message 

حسب مدير مؤسسة النقل بالسكة الحديدية 300 مليار خسائر حادث القطار في بودواو




"
بلغت خسائر المؤسسة الوطنية للنقل بالسكة الحديدية “اسنتياف” 3 ملايير دينار، ما يعادل 300 مليار سنتيم بسبب حادثة اصطدام القطارين ببومرداس، فيما تمثل نسبة تسبب العامل البشري في الحادثة 90 بالمائة. وحسب المدير العام للمؤسسة، ياسين بن جاب الله، فإن التحقيق الذي تشرف عليه اللجنة الجهوية والوطنية والمتعلق بحادث اصطدام قطارين ببودواو (بومرداس) لايزال مستمرا. مفيدا بأن الحادث الذي أودى بحياة شخص واحد وجرح 196 آخرين السبت المنصرم، سببه الخطأ البشري بنسبة 90 بالمائة. غير أن المسؤول لم يفصل في الموضوع كون “جهات التحقيق تحوز جميع الأدلة المادية على غرار العلب السوداء وتسجيلات الفيديو من أجل الكشف عن ملابسات وأسباب الحادث قريبا”.

فيما ذكر نفس المسؤول، خلال الندوة الصحفية التي أشرف عليها أمس بمقر المؤسسة بالعاصمة، رفقة المدير المكلف بالعتاد عبد الرزاق مكروبي، أن الحصيلة الأولية للخسائر المادية الناجمة عن الحادث 3 ملايير دينار في انتظار إجراء حصيلة نهائية، خاصة وأن الشركة ستقوم بتعويض الضحايا ماديا. واعترف بن جاب الله، على صعيد آخر، أن النظام المعتمد حاليا في تسيير القطارات لم يتمكن من استيعاب العدد الهائل للمسافرين الذين يتوافدون يوميا على محطات القطار للجزائر العاصمة، وهو 30 مليون مسافر خلال السنة. مبرزا أن “الحل يكمن في رفع عدد القطارات، والتقليص من التدخلات البشرية في تسيير القطارات”.

وعليه، تحدث المسؤول عن برنامج المؤسسة لتخفيض الحوادث، فيما أسماه بـ”التقليص من نسبة التدخل البشري في تسيير القطارات”، وذلك عبر “تطبيق النظام الإلكتروني لتسيير القطارات عن طريق القمر الصناعي”. مفيدا بأن “الإجراءات سارية من أجل تجهيز القاطرات بالتقنيات الجديدة، في انتظار وضع وتثبيث السكك الحديدية التي يمكنها استشعار القطار، حتى يتمكن القمر الصناعي من توقيف أي قطار بصفة إلكترونية لتفادي الحوادث”. وذكر بن جاب الله أن هذا النظام الإلكتروني سيدخل حيز التطبيق في حدود سنة 2019. فيما ذكّر المسؤول بالبرنامج التكويني الذي تشرف عليه المؤسسة، عبر تكوين عدد من إطاراتها.

الجزائر: مصطفى بسطامي /   04:02-28 سبتمبر 2016



-

Elkhabar.com
Invité


Revenir en haut Aller en bas

Partager cet article sur : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet
 
Permission de ce forum:
Vous pouvez répondre aux sujets dans ce forum